الذهب يرتفع مع استمرار خسائر العملة الأمريكيةزيارة : 91

الذهب يرتفع مع استمرار خسائر العملة الأمريكية

مباشر: صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتداول بالقرب من أعلى مستوى مسجل في أكثر من أسبوع، وذلك مع استمرار خسائر العملة الأمريكية.

واستفاد المعدن الأصفر من الهبوط الذي خيّم على الورقة الأمريكية في تعاملات اليوم بالتزامن مع التفاؤل التجاري بين الولايات المتحدة والصين وبيانات اقتصادية مخيبة للآمال.

وكان الدولار سجل بالأمس أكبر خسائر يومية من حيث النسبة المئوية منذ 20 مارس الماضي، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية تراجع طلبيات المصانع الأمريكية خلال فبراير.

وبحسب بيانات بنك الشعب، فإن الصين، وهي أكبر مستهلك للذهب في العالم، قامت بزيادة احتياطياتها من المعدن النفيس بنحو 0.6% لتصل إلى 60.62 مليون أوقية بنهاية مارس الماضي.

كما توضح بيانات صندوق النقد الدولي أن تركيا رفعت حيازتها من الذهب خلال مارس.

وبحلول الساعة 7:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% أو ما يوازي 1.30 دولار ليصل إلى 1303.20 دولار للأوقية.

وكان الذهب أغلق جلسة أمس أعلى مستوى 1300 دولار للأوقية مستفيداً من خسائر الدولار والأسهم.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.1% في تمام الساعة 7:42 صباحاً بتوقيت جرينتش، مسجلاً 1298.97 دولار للأوقية.

وكان سعر الذهب بالتعاملات الفورية لامس بالأمس أعلى مستوى مسجل منذ 28 مارس الماضي عند 1303.61 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.06% ليهبط إلى 96.989.