بالتفاصيل.. مصر تعد خطة لتطوير هيئة النقل العامزيارة : 44

بالتفاصيل.. مصر تعد خطة لتطوير هيئة النقل العام

القاهرة- مباشر: قال رئيس هيئة النقل العام المصري، إن بلاده أعدت خطة لتطوير هيئة النقل العام في مصر لتغطية مصروفاتها دون دعم مقدم من الدولة.

وأضاف علي رزق، في بيان اليوم الأربعاء، أن الخطة تعتمد على عدة محاور في مقدمتها: استغلال بعض الأراضي التي يمكن الاستغناء عنها دون أن يؤثر ذلك على التشغيل بالهيئة، على أن يتم إيداع حصيلة بيع هذه الأراضي بالبنوك المصرية لتحقيق عائد سنوي.

وفيما يخص إلغاء خطوط المترو والترام ونزع القضبان والفلنكات والشبكة، قال رزق، إنه سيتم بيع هذه الأصناف حيث تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي علي شرائها، مضيفاً أن العائد من الإعلانات على الأوتوبيسات والأماكن الثابتة سيسهم أيضاً في تغطية مصروفات هيئة النقل العام بالقاهرة.

وأوضح أنه جارٍ استكمال تركيب أجهزة GPS لجميع أتوبيسات الهيئة، حيث تم الانتهاء من تركيب الأجهزة لعدد ألف أتوبيس، وتم الاتفاق مع الشركة المنفذة على تركيب الجهاز لألف أتوبيس آخر، وفور الانتهاء من ذلك سيتم استكمال باقي الأتوبيسات خلال هذا العام.

وفيما يخص تركيب أجهزة GPS بسيارات شركات النقل الجماعي، قال رزق إنه تم مخاطبة جميع الشركات التي تعمل بالمشروع لتركيب الأجهزة، وتم التأكيد على عدم تجديد ترخيص أي سيارة إلا بعد تركيب هذه الأجهزة ويتم حالياً متابعة التنفيذ.

وبالنسبة لتحويل أوتوبيسات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعي، نوه رزق بأنه تم إجراء جميع الدراسات الفنية بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي، واستكمالاً للدراسة تم تسليم مصنع 200 الحربي "أتوبيس" لتركيب محرك غاز، وبعد الانتهاء من التركيب سيتم تجربته لمدة ثلاثة أشهر، وبعد نجاح التجربة يتم البدء في تحويل الأوتوبيسات.