بعد إعلان الحكومة تخصيصها إلكترونيا.. خطوات الحصول على قطعة أرض صناعيةزيارة : 48

بعد إعلان الحكومة تخصيصها إلكترونيا.. خطوات الحصول على قطعة أرض صناعية

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهئية تبدأ حاليا الاعداد لحجز الأراضي الصناعية إلكترونيا، لافتا إلى أنه من المقرر أطلقها الايام القادمة، لافتا إلى أن ذلك بهدف التيسير على المستثمرين ورجال الأعمال لاختيار الراضي والتعرف على الفرص الاستثمارية والأراضي المتاحة على الخريطة الاستثمارية المصرية.

وأضاف مجدي غازي، فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد" ،انة سيتم توفير نحو 1000 قطعة أرض صناعية مبدئيًا، من خلال البوابة الإلكترونيا لطرح الأراضي فى الفترة التجريبية موضح عليها الفرص الاستثمارية الجاهزة للاستثمار.

عن ملامح او كيفية حجز الأراضي إلكترونيا ينشر "صدى البلد" خطوات التعامل لحجز الأراضي إلكترونيا كالتالي:

–رجال الأعمال المصريين بالخارج والمستثمرين المحليين والأجانب يمكنهم في أي مكان بالعالم الاطلاع على خريطةالاستثمار الصناعي والفرص المتاحة إلكترونيا.

– تضم الخريطة كافة البيانات اللازمة و أسعار الأرض والمستندات المطلوبة.

– يختار المستثمر قطعة الأرض من على الخريطة إلكترونيا.

– يتقدم المستثمر على الأرض من خلال إرسال المستندات أون لاين.

– هيئة التنمية الصناعية تدرس طلب المستثمر.

– إذا تمت الموافقة على طلب المستثمر يتم دعوته للتقدم بأصول المستندات للهيئة لاستكمال باقي إجراءات التخصيص.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بطرح 31 مليون متر مربع أراض صناعية مرفقة خلال 3 سنوات، ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتنمية الصناعية 2020، والتي تهدف لتوفير 60 مليون متر مربع أراض مرفقة للاستثمار الصناعي.

وأوضح أن خطة الوزارة تستهدف إنشاء 13 مجمعا صناعيا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وسيطرح مجمعين صناعيين، وهما مرغم 2، ومجمع البحر الأحمر قريبا على صغار المستثمرين.