تصريح جديد لرئيس التنمية الصناعيةزيارة : 885

تصريح جديد لرئيس التنمية الصناعية

و قال نجدى إن المؤشرات الأولية للدراسة أثبتت أن هناك فجوة فى سوق الحديد سوف تحدث بحلول عام 2013 و أن الفجوة بين إنتاج الأسمنت و إستهلاكه سوف تصل إلى 17 مليون طن فى عام 2017.

و أكد نجدى أن منح التراخيص الجديدة سيتم بنظام المزايدات و دون التزام من الحكومة بتوفير الطاقة للمصانع الجديدة و أن على الشركات الفائزة أن توفر الطاقة لمشروعاتها.

و كشف رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة بصدد إعداد قائمة بالأراضى المتاحة لديها و كذلك أعداد المستثمرين الذين تقدموا بطلبات للحصول على تلك الأراضى تمهيداً لطرح تلك المشروعات فى أقرب وقت لتحريك عجلة الإنتاج, و أشار نجدى إلى أن الهيئة تخطط لطرح أراضى صناعية بنظام المطور الصناعى حتى لا تتحمل خزانة الدولة مليماً واحداً فى ترفيق تلك المناطق لافتاً إلى أن تلك الشركات تحصل على مساحات كبيرة من الأراضى الصناعية بموجب عقد مع هيئة التنمية الصناعية تحدد فيه أسعارها و الجدول الزمنى للإنتهاء من تخطيط تلك المناطق و طرحها على المستثمرين.

و شدد نجدى على أن الهيئة تتابع حالياً الأعمال الإنشائية ب13 منطقة صناعية بنظام المطور الصناعى فى مدن العاشر من رمضان و 6 أكتوبر و السادات و برج العرب و ذلك للتأكد من جدية تلك الشركات فى الإلتزام بإنشاء تلك المناطق وفقاً للجداول الزمنية المحددة بالعقد.  

التعليقات

أضف تعليق
لا توجد تعليقات كن أول معلق !