مابي تطرح مواد خلط للخرسانة مسبقة الصب تساعد في توفير الوقتزيارة : 1153

مابي تطرح مواد خلط للخرسانة مسبقة الصب تساعد في توفير الوقت

تتميز الخرسانة مسبقه الصب، التي باتت تحظى بقبول واسع في المنطقة، بأنها أرخص بنسبة 10% من الناحية التصنيعية مقارنة بالبدائل الأخرى. كما يمكن انتاجها بسهولة وسرعة عالية، الأمر الذي يساعد المقاولين على الإيفاء بالمواعيد النهائية ومتطلبات الجودة وتوفير الوقت في عمليات البناء والتشييد.وأشارتالشركة إلى أن ميزات إستخدام المواد الإضافية في تصنيع الخرسانة مسبقة الصب، قد تم التأكيد عليها في سلسة التجارب الأخيرة التي تم فيها إستخدام (Dynamon Admixture System) من "مابي".
وقد أظهرت هذه الإختبارات أنالخلطات الخرسانية بإستخدام (Dynamon) تساعد على تقليل نفاذية وإمتصاصالماء في الخرسانة الجاهزة، وتحسين فاعلية الخرسانة الطرية وعملية تشطيبها وكذلك تقليل الهدر في هذا النوع من الخرسانة وفصلها وتعزيز متانتها على المدى الطويل وتقليل التفاعل القلوي الكلي وخفض إجمالي إستهلاك الطاقة لكل وحدة من الخرسانة، بالإضافة إلى تخفيض البصمة الكربونية للهياكل.وقالالمهندس أحمد عويضة، مدير قسم الإضافات الخرسانية في "مابي": "تساهم الخرسانة مسبقه الصب في تعزيز الإبداع في قطاع العقارات، حيث بات المهندسون المعماريون اليوم يمتلكون قدرة أكبر على تطوير تصاميم معقدة يمكن تصنيعها بكل سهولة خارج الموقع. وعلاوة على ذلك، ومع تطوير وطرح الخلطات الخرسانية مسبقه الصب، أصبح المقاولون والمطورون قادرين على الإستفادة المثلى من كافة مزايا الخرسانة مسبقه الصب، لا سيما من حيث تكاليف الطاقة والخدمات.
وتتضمنالخلطات الخرسانية مسبقه الصب التي طرحتها "مابي" مجموعة (Dynamon PCE) وعلى وجه الخصوص (Mapefluid N500)، والتي تستخدم الآن على نطاق واسع فيقطاع البناء والتشييد.
وتستخدم مجموعة (Dynamon) بهدف تعزيز متانة الهياكلالإسمنتية وضمان بقاء مكوناتها خفيفة جنبا إلى جنب مع مواد (Mapeplast LA) الإضافية، حيث يمكن إستخدام هذا المزيج في أي مكان تصلح فيه إستخدامالخرسانة مسبقه الصب ذات الوزن العادي، بما فيها الأرضيات والجدران والتشطيبات الخارجية. كما تعتبر هذه الخلطات والمواد مثالية لإنتاج الخرسانة مسبقه الصب خفيفة الوزن، وللإستخدام في التطبيقات العديدة غير الإنشائية، بما في ذلك طاولات العرض والحواجز والمزاريب والشرفات وأعمال الديكور. وهي مفيدة بشكل خاص في محطات خلط الخرسانة وغرف التحكم المغلقة لصب الخرسانة، وذلك في ظل ظروف خاصة خاضعة للرقابة تفوق الشروط والمعايير الفنية لمتطلبات شهادة منظمة الخرسانه مسبقه الصب والشد (PCI) لصناعةالخرسانة مسبقه الصب.وتتميزالخرسانة مسبقه الصب التي يتم تصنيعها بإستخدام (Mapeplast LA) و(Dynamon)،بمتانتها ومقاومتها لعوامل الطبيعة وبقدرتها الفريدة على تقديم حلول فعالة واقتصادية للتطبيقات المعمارية العديدة. من ناحية أخرى، فإن (Mapefluid N500) يسهم في تعزيز متانة الخرسانة مسبقه الصب، حيث أنه مثالي جدا فيمحطات خلط الخرسانة وغرف التحكم المغلقة لصب الخرسانة، وذلك في ظل ظروف خاصة خاضعة للرقابة تفوق الشروط والمعايير الفنية لمتطلبات شهادة منظمة الخرسانه مسبقه الصب والشد لصناعة الخرسانة مسبقه الصب.
علاوة على ذلك، وخلال عمليات تصنيع ألواح الخرسانة المسلحة بألياف زجاجية (GFRC)، كشفت "مابي" عن دراسات تشير إلى أن (Dynamon PC1100) و(Mapeplast LA)، تساعدان على تقليل وزن وأحجام ألواح الخرسانة المسلحة بألياف زجاجيةنظراً لقوة الضغط المبكره التي تحققها مادة (Dynamon PC1100)، مما يساعد فينهاية المطاف إلى خفض التكلفة الإجمالية لأساسات ودعامات وأعمدة المباني المختلفة.وحصدت الخرسانة مسبقه الصبشعبية كبيرة في مواقع الإنشاءات بسبب تكلفة الصيانة المنخفضة التي تتمتع بها، فضلا عن مقاومتها الكبيرة للتآكل والظروف الجوية الشديدة والتعفن والحشرات والحرائق. كما أن الهياكل الخرسانية الجاهزة قابلة لإعادة التدوير والتصنيع بنسبة 100%، في حين أن مكوناتها تساعد في تقليل تكاليف الإضاءة الداخلية بسبب خصائصها العاكسة للضوء.
وكونها مواد بناء على الطلب، تضمن الخرسانة مسبقة الصب أيضا الحد من مخلفات البناء في الموقع، بينما تساعد على تحسين الرقابة على الجودة. ومن خلال حساب جميع خصائصها الخضراء، يمكن أن تساعد الخرسانة مسبقه الصب أصحاب المباني في الحصول على ما يصل إلى 21 نقطة من أصل 26 نقطة لازمة لتحقيق الحد الأدنى من متطلبات شهادة (LEED) أونظام التقييم بدرجات اللؤلؤة من "إستدامة" (Estidama Pearl Rating).فضلاعن ذلك، تستخدم الخرسانة مسبقه الصب بشكل عام في مشاريع الإسكان والمباني السكنية منخفضة الإرتفاع ومساكن العمال والنُزُل، لأن معظم هذه المشاريع تحتوي على تصاميم أو هياكل متكررة، الأمر الذي يجعل من تصنيع بعض المكونات مسبقا في محطات خلط الخرسانة أمرا أفضل من الناحية العملية. كما أن المباني التجارية ومرافق المكاتب ومراكز التسوق، تشكل ثاني أكبر سوق للخرسانة مسبقه الصب، مستفيدة من مرونتها في إنشاء وتنفيذ تصاميم فريدة من نوعها لمراكز التسوق الحديثة وغيرها من هياكل البناء البارزة.

التعليقات

أضف تعليق
لا توجد تعليقات كن أول معلق !