7.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكازيارة : 57

7.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا يبلغ 7.53 مليار دولار خلال 2018، مقابل 5.63 مليار دولار خلال 2017.

وأضاف عمرو نصار في بيان اليوم الثلاثاء، أن الصادرات المصرية غير البترولية للولايات المتحدة الامريكية سجلت 1.66 مليار دولار خلال 2018 مقابل 1.44 مليار دولار خلال عام 2017.

 *الإسكان تطرح وحدات جديدة بصعيد مصر..الاثنين المقبل

 *الأوقاف المصرية تعلن وظائف شاغرة للأئمة والخطباء..بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة

وأوضح الوزير، أن قيمة الواردات المصرية من السوق الأمريكي بلغت حوالي 5 مليارات دولار خلال عام 2018، مقابل 3.99 مليار دولار خلال عام 2017.

وتابع النصار، العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية، إستراتيجية ترتكز على تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الصناعية والاستثمارية والتجارية الضخمة بالبلدين.

وأشار الوزير، إلى أهمية ترجمة العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط القاهرة وواشنطن على المستويين السياسي والاقتصادي إلى مشروعات تعاون ملموسة تخدم الاقتصاديين المصري والأمريكي على حد سواء.

وتعقد خلال الأيام القليلة المقبلة بواشنطن الجولة الرابعة لمفاوضات التجارة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية المعروفة باسم "التيفا"، حيث يترأس الجانب المصري بالمفاوضات أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري وعن الجانب الأمريكي نائب الممثل التجاري الأمريكي، وقد عقدت الجولة الثالثة في القاهرة خلال شهر ديسمبر 2017.

ويضم الوفد المصري رئيس مصلحة الجمارك المصرية ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة ونائب رئيس هيئة الطيران المدني، إلى جانب ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة والصناعة ومصر للطيران.

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول من زيارة العاصمة الأمريكية واشنطن باستقبال مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، وذلك بمقر إقامته في "بلير هاوس".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، بأن الرئيس أكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.