أسيك للهندسة والإدارةزيارة : 3413

أسيك للهندسة والإدارة

تعد الشركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك أول بيت خبرة مصرى فى مجال الاستشارات الهندسية والدراسات الفنية لإنشاء المصانع حيث كان هذا المجال قاصرا على بيوت الخبرة العالمية فقط .تعد الشركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك أول بيت خبرة مصرى فى مجال الاستشارات الهندسية والدراسات الفنية لإنشاء المصانع حيث كان هذا المجال قاصرا على بيوت الخبرة العالمية فقط .

وكانت أسيك من أولى الشركات التى أنشئت تحت قانون الاستثمار العربى والأجنبى فى عام 1975 كاستثمار مشترك بين شركات الأسمنت المصرية وكبرى بيوت الخبرة العالمية فى مجال الدراسات الفنية والمالية لمصانع الأسمنت (هولدر بنك). وكان إنشاؤها بغرض إنشاء مصانع الأسمنت الجديدة وتطوير المصانع القائمة وإمدادها بأحدث النظم الصناعية فى كل المجالات.....وكانت الشركة وراء تفوق صناعة الأسمنت المصرية ومواكبتها للنظم العالمية الحديثة ففى خلال عمر الشركة ساهمت الشركة فى إنشاء وتطويرأكثر من 30 خط فى مصر وحدها. وجاء إنشاء الشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك" مواكباً للتطور التكنولوجى الكبير فى صناعة الأسمنت وهو الإنتقال من الطريقة الرطبة منخفضة الإنتاجية إلى الطريقة الجافة عالية الإنتاجية.

وينقسم عمل الشركة إلى اتجاهين رئيسيين : الأول هو إنشاء الخطوط الجديدة بدءا من دراسات الجدوى الاقتصادية ودراسات المواد الأولية الجيولوجية والكيميائية مرورا بإعداد كراسة المواصفات واختيار الموردين وإقرار التصميمات والإشراف على الإنشاء حتى تدريب العاملين وبدء تجارب التشغيل .

والاتجاه الثانى من أعمال الشركة هو المعاونة الفنية والإدارة الفنية الشاملة لخطوط الإنتاج بدءا من المحاجر حتى التعبئة والشحن .

وعلى مدار أربعين عام وهى عمر الشركة أضافت أسيك العديد من الخدمات لتواكب التطور الذى طرأ على سوق صناعة الأسمنت من بينها خدمات الصيانة المتخصصة وأعمال العمرات المتكاملة ومشروعات رفع الكفاءة الإنتاجية وتطوير خطوط الإنتاج ذلك بالإضافة إلى مركز أسيك التدريبى والذى يعد بيت الخبرة الأول فى مصر فى تكنولوجيا صناعة الأسمنت ومعمل أسيك المركزى الحاصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 17025فى مجالات الإختبارات الكيميائية والفيزيائية والميكانيكية لجميع أنواع الأسمنت ماعدا الأسمنت الحرارى.

وتتولى أسيك حاليا الإدارة والمعاونة الفنية لعشرخطوط لإنتاج الأسمنت فى سبع شركات فى مصر وخط فى الأردن وخط فى موزمبيق وخط فى السعودية وخط فى اثيوبيا و4 خطوط فى سورياوتنتج هذه الخطوط حوالى17مليون طن سنوياً.

وتكمن قوة الشركة فى مواردها البشرية حيث يعمل فى الشركة أكثر من 3900 من الخبراء والأخصائيين بالإضافة إلى قاعدة التكنولوجيا المتقدمة التى تمتلكها .

قائمة بأنشطة الشركة
1- الخدمات الإستشارية والهندسية قبل بدء عملية الإنشاء
2- الخدمات الإستشارية والهندسية أثناء عملية الإنشاء
3- خدمات التشغيل
4- رفع كفاءة الإنتاج
5- الفحص الفنى والمراجعة
6- الصيانات المخططة
7- الصيانات المتخصصة وإصلاح المعدات
8- دورات تدريبية متخصصة فى تكنولوجيا صناعة الأسمنت
9- تطوير المشروعات القائمة
10- إستشارات الموارد البشرية
11- حلول الطاقة
12- التحاليل الكيميائية وتأكيد الجودة
13- صيانة أجهزة الأشعة السينية
14- الكشف الحرارىبالأشعة تحت الحمراء
15- تحليل الإهتزازات–Vibration Analysis